المباراة النهائية لبطولة كأس قائد القوات الرابعة بين أمن وطني سلفيت وأمن وطني طولكرم

الإثارة و التشويق كانت عنوان المباراة النهائية لبطولة كأس قائد القوات الرابعة بين أمن وطني سلفيت و أمن وطني طولكرم التي شهدت حضور العميد/ يوسف العبد نائب قائد القوات،والعميد/ رشيدة المغربي،والعقيد ركن /رياض الطرشة قائد منطقة سلفيت،والمقدم/ أمل خليفة أمين سر الإتحاد العام للرياضة العسكرية، و ممثل منطقة أريحا المقدم/ أسعد أبو طاعة و نائب منطقة رام الله والبيرة المقدم/ رياض صلاحات وماهرة الجمل ممثلة المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

قبل صافرة البداية

بدأ الحفل الختامي بآيات من الذكر الحكيم و الإستماع للنشيد الوطني الفلسطيني واصطفاف الفريقين على أنغام فرقة الموسيقى العسكرية بحفل جميل قدمه الرائد/ فيصل ناصر من العلاقات العامة بمنطقة أريحا، ثم قام كبار الحضور بالتسليم على أعضاء الفريقين قبل أن يركل العميد يوسف العبد كرة البداية.

سلفيت 2-1 طولكرم

بينما كان الجميع ينتظر صافرة نهاية اللقاء من الحكم القدير سليم السعدي و النتيجة تشير إلى تعادل الفريقين 1-1، و التحضير لركلات الجزاء الترجيحية من كلا مدربي الفريقين، أطلق راني عمر نجم سلفيت قذيفة مزقت شباك إياد ريحان وسط فرحة عارمة في صفوف الفريق المثابر سلفيت، البطل الذي ولد من رحم البطولة، ليظفر باللقب للمرة الأولى بتاريخه.

المباراة إنتهت بطريقة دراماتيكية لكنها لا تختلف عن بدايتها عندما سطر علي الشعار أسرع هدف بتاريخ البطولة بعد مرور 25 ثانية بهجمة مباغتة شنها الفريق السلفيتي على طولكرم.

و تواصلت الإثارة في الدقيقة الثانية عندما سدد إبراهيم أبو جويد كرة هائلة سقطت من الحارس محمد الداعور ليتابعها المتربص محمد هرشة في الشباك معلناً عن هدف التعادل لطولكرم.

كانت نتيجة المباراة غامضة نظراً لمسلسل الفرص الضائعة التي تسابق عليها هجوم الفريقين دون استثناء خصوصاً الفرصة الخطرة لسلفيت عن طريق رائد عوايسة عندما خطف الكرة من الحارس لكنه سددها خارج المرمى رد عليه أبو لمون بتسديدة قوية أخرجها الحارس بصعوبة، قبل أن يتدخل راني عمر بالوقت القاتل و يكتب نهاية سعيدة لقصة سلفيت المشوقة والغامضة في البطولة بتسجيله هدف ثمين منح السعادة لزملاءه و مدربه المحنك هادي.

و بعد نهاية اللقاء تم تسليم رائد عوايسة قائد سلفيت كأس قائد القوات حيث قام بإهداءه لروح الشهيد الوزير زياد أبو عين، وتسلم طولكرم كأس المركز الثاني، وكأس المرتبة الثالثة لرام الله والبيرة بعد فوزه على أريحا 3-0، وحصل الرياحنة على جائزة الفريق المثالي و محمود صبيح هدافاً للبطولة برصيد 12 هدف و محمد الداعور أفضل حارس مرمى.